Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

7 - كيف أعرف أن الذي يتكلم مع الراقي الشرعي في وقت الرقية شيطان أم المريض بنفسه

      وصلني صبيحة هذا اليوم سؤال من أحد الإخوة المتابعين لصفحتي عبر فيسبوك يقول فيه : ( كيف أعرف أن الذي يتكلم في وقت الصرع و التخبط هو جني أم إنسي ؟ ) . فوجدت أن هذا السؤال مع يسره مهم للغاية ، فالكثير من المرضى المصابين بالمس أو العين أو السحر ينطق على لسانهم الجني و يظن أهله أنه مريض نفسيا أو أن الجنون قد ضرب رأسه . و العكس صحيح فبعض المعالجلين أو الرقاة الشرعيين يتوهم أن الذي يخاطبه شيطان و في الحقيقة لا حضور للجني أبدا و إنما الذي يحدثه هو المريض بنفسه . و لذلك كي يستطيع الراقي الشرعي أو المعالج التمييز بين الكلام النفسي و كلام الشيطان يجب أن يكون ذكيا و حكيما و متمكنا . أي أن لا يدع مجالا للشيطان ليخدعه و لا مجالا للمريض المسترقي للتمثيل عليه بأنه ممسوس بالجن أو بالعين أو بالسحر . 

كيف يتم التفريق بين كلام الجن و كلام الإنس وقت الرقية الشرعية : 

  لكي يتمكن الراقي الشرعي الصادق و المخلص من التمييز بين كلام الجني و كلام المريض فيجب عليه قبل الرقية الشرعية أن يستفيض في الحوار مع المريض ، أن يتعرف على شخصيته و هويته و مستوى إدراكه العقلي و طريقة تناوله للمواضيع و حتى اختياره للكلمات و أن يسأله عن حالات الصرع القديمة التي كانت تحدث له . و هذا كله لتصبح عند الراقي الشرعي رؤية واضحة حول شخصية المريض فيسهل عليه التفريق بين حالة المريض الطبيعية و حالته وقت الرقية الشرعية . فإذا تعود على أسلوبه في الكلام ثم بدأ يرقيه فتكلم على لسانه الشيطان استطاع أن يفرق كل التفريق بين كلام الإنسي و كلام الجني . فيكون مثلا المريض مؤدبا و الجني خبيث اللسان ، و قد وقع لي هذا كثيرا مع كثير من المرضى المحترمين ، فيتكلم الجني على لسان المصروع أو الممسوس بكلام قبيح لا يمكن أن يتلفظ به المريض في حالته الطبيعية . و يلاحظ الراقي الشرعي أو المعالج بالقرآن و السنة و الرقية الشرعية مراد المتكلم من كلامه ، فلو قال المتكلم لا أريد أن أسمع الرقية الشرعية مثلا ، أو أنت تحرقني أو ما شابه ذلك من الكلام الموحي بأنه كلام الشيطان فحينها يعرف الراقي الشرعي أن الكلام ليس كلام الإنسان المصروع بل هو كلام الشيطان الصارع ، مع المراعاة الدائمة لحالة المريض العقلية و النفسية كذلك . 
  ثم إن الراقي الشرعي الذكي يقوم باختبار المريض بطرح عدد من الأسئلة عليه وقت الرقية قصد التفريق بين كلامه و كلام الشيطان على لسانه . فالجن عنده نوع معروف من الإجابات التي تعود عليها الراقي الشرعي الممارس في الحالات البتي عالجها من قبل من المس و العين و السحر بالرقية الشرعية . 
و في الختام أدعو الله لكم بالشفاء و الله ولي التوفيق و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته 
لأية استشارة أو استفسار يرجى مراسلتي عبر الواتساب :
00212672473838
7 - كيف أعرف أن الذي يتكلم مع الراقي الشرعي في وقت الرقية شيطان أم المريض بنفسه Reviewed by أخبار مشاهير الفن العربي on أكتوبر 10, 2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.