Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

كيف أعرف أن مشاكل الزوجية و الطلاق هي بسبب سحر التفريق أم بسبب سوء التفاهم . ( فؤاد الشمالي )


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته 

     إخواني الكرام و أخواتي الفاضلات حياكم الله و بياكم و جعل الجنة مثواي و مثواكم و أهلا و سهلا بكم في مدونة فؤاد الشمالي للرقية الشرعية و علومها ( www.Chamali.TV ) . و هذا موضوع آخر من مواضيع السحر و العين و المس و الرقية الشرعية الذي يطرح نفسه بقوة في زماننا هذا . فالكثير من الأسر المسلمة تعاني من الشتات و الضياع بسبب المشاكل الزوجية . و الكثير من المشاكل الزوجية اليوم سببها السحر أو المس أو العين . بل غالبيتها إن لم نقل كلها . فما من مشكلة إلا و للشيطان فيها نصيب من النزغ و النزع . و ما من ضر إلا و كان الشيطان أكبر الداعين له . و هل هناك ما هو أشر من الطلاق و الشقاق بين زوجين تحابا و تراحما و تلازما لوقت طويل . 

  فإن الشيطان الأكبر إبليس يضع عرشه على الماء ثم يدعو شياطينه و أولياءه فيسألهم ما صنعتم بابن آدم ، فيجيبونه بكل معصية فيستصغرها حتى يقول له أحدهم أنه ما زال به حتى طلق زوجته فيضمه و يقربه و يقول له أنت أنت ، لعلمه عليه لعائن الله أن الطلاق أكبر أبواب الفجور و الضياع و الشتات .  روى مسلم عن جابر أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : "إن إبليس يضع عرشه على الماء، ثم يبعث سراياه، فأدناهم منه منزلة أعظمهم فتنة، يجئ أحدهم فيقول: فعلتُ كذا وكذا، فيقول: ما صنعتَ شيئًا، قال: ثم يجئ أحدهم فيقول: ما تركتُه حتى فرقت بينه وبين امرأته، قال: فيُدنيه منه، ويقول: نِعْم أنت!" . 

  بل و أكد القرآن الكريم أن من أول ما يتعلمه السحرة من الشياطين سحر التفريق بين الأزواج لعلمهم بأن فساد الأمة يبدأ من شتات الأسرة . فتتعرض المرأة لفتنة الرجال و الفقر و الحاجة ، و يتعرض الرجل لفتنة النساء و الزنا و الفساد . و يتعرض الأولاد لفتنة التشريد و الضياع و عدم وجود المربي و المعيل . 

  و لذلك فإن سحر التفريق سحر خطير و من شأنه أن يدمر مجتمعا بأسره . و كثير من الأزواج تفرقوا بسبب سحر التفريق و لم يعرفوا ذلك أبدا حتى تفرقوا . و كم من رجل يعاني اليوم في بيت زوجيته و كم من امرأة تعاني في بيت زوجيتها و تتمنى الطلاق و هي لا تعلم أنه بسبب الشياطين و بسبب سحر التفريق . قال تعالى : ( فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ۚ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ) . إذن فالسحر الذي يفرق بين الأزواج حق و يقع بإذن الله كما يرفع أيضا بإذن الله تعالى .


  فكيف يمكن للإنسان المسلم أن يعرف أن مشاكله الزوجية هي بسبب سوء التفاهم أو بسبب السحر ؟ و إذا عرف فكيف يمكنه تجنب الكارثة و فسخ هذا السحر و إبطاله بطريقة شرعية لا مخالفة فيها ؟ و كيف يستطيع الزوجان وقاية أنفسهما من سحر التفريق أو من أي سحر آخر يهدف إلى التسبب في الطلاق و العياذ بالله تعالى ؟ 

ما هو سحر التفريق و ما هي أنواعه : 

     سحر التفريق هو اصطلاح اتفق عليه الرقاة و المعالجون يطلقونه على أي سحر يهدف إلى تشتيت شمل زوجين أو التفريق بينهما ، و لهذه التسمية أصل من القرآن الكريم كما بينت سابقا . و قد يصنع سحر التفريق كذلك للتفريق بين الإخوة و الأخوات و بين الجار و جاره و غير ذلك ، و لكن أشهر و أكبر أهدافه التفريق بين المرء و زوجه كما صرح بذلك القرآن الكريم . و معظم أسحار التفريق تصنع بشيء من أحد الزوجين أو منهما معا ، كشعرهما أو قلامة الأظافر أو قطعة من القماش الخاص بملابسهما أو ما شابه ذلك من حوائجهما الخاصة جدا . و قد يصنع سحر التفريق للرجل و قد يصنع للمرأة و قد يصنع لهما معا . و أشده عليهما ما صنع لكل واحد منهما على حدة . فإذا بطل الأول عمل الثاني و اشتغل . 

   و لم يذكر القرآن الكريم و لا السنة النبوية طريقة معينة لصنع سحر التفريق كما بين الله تعالى في قرآنه الكريم كيفية صناعة سحر التخييل و كما بينته السنة كذلك في قصة سحر الرسول صلى الله عليه و سلم . و قد يستهدف سحر التفريق العواطف و الأفكار من خلال الوساوس و قد يستهدف الأعضاء التناسلية فيحول دون المرء و زوجه من حيث الجماع و الاستمتاع . 

 فكيف أعرف أن مشاكلي الزوجية هي ناتجة عن سحر التفريق أم لا ؟ 

  إن السحر و خاصة سحر التفريق يؤثر على النفوس بالوساوس و الأفكار السلبية . ففي الحديث النبوي الصحيح عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله إن أحدنا يجد في نفسه يعرض بالشيء ، لأن يكون حُممة أحب إليه من أن يتكلم به . فقال : الله أكبر . الله أكبر . الله أكبر ، الحمد لله الذي ردّ كيده إلى الوسوسة . رواه الإمام أحمد وأبو داود . 

   و معنى هذا الحديث أن الشيطان ياتي للإنسان فيوسوس له وساوس لان يموت أحب إليه من التكلم بها . فقال النبي أنه من كيد الشيطان هو الذي يوسوس لابن آدم . 
  فقد يوسوس الشيطان للإنسان بأن زوجته تخونه مثلا . أو يوسوس لها الشيطان بأن زوجها سيتزوج عليها . فتبدأ المشاكل الزوجية . و يبدأ الصراع بين الوسواس و الوسواس . و تكبر المشاكل و تكثر حتى تصبح الحياة مستحيلة . و هذا من أثر سحر التفريق على الناس .

  و يؤكد كلام النبي هذا الحديث السابق الذي ذكرته أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : "إن إبليس يضع عرشه على الماء، ثم يبعث سراياه، فأدناهم منه منزلة أعظمهم فتنة، يجئ أحدهم فيقول: فعلتُ كذا وكذا، فيقول: ما صنعتَ شيئًا، قال: ثم يجئ أحدهم فيقول: ما تركتُه حتى فرقت بينه وبين امرأته، قال: فيُدنيه منه، ويقول: نِعْم أنت!" . 

 إذن فالشيطان الصغير يقول لإبليس ما تركته حتى فرقت بينه و بين امرأته . مما يدل على أنه من أسباب الطلاق . 

   فإذا كنت أخي الحبيب تحب زوجتك خارج البيت و تبغضها حينما تدخل فاعلم أنه من أمارات السحر المفرق بين الأزواج . و إذا أحسستِ أختي الكريمة برغبتك في الطلاق بلا سبب مقنع فاعلمي أنه بسبب سحر التفريق .
و قد تبقى كل هذه مجرد إرهاصات ... و أما الدليل القاطع على أنك مسحور هو أن تتأثر بالرقية الشرعية مرات . فمرة واحدة لا تكفي لان بعض الناس الذين يفعلون الرقية الشرعية يتأثرون بمشاكلهم النفسية فينفجرون بكاء أو يتخبطون كتخبط الممسوس و إن لم يكونوا ممسوسين حقيقة . فإذا رقيت نفسك أو رقيت أهلك فتغير الحال . ثم رقيت نفسك و أهلك مرة أخرى فزاد التغير . ثم فعلتها مرة ثالثة فوقع نفس الشيء إذن فما يصدر منكما ليس بسبب اختلاف وجهات النظر بل بسبب سحر التفريق و الله أعلم . 
 و ختاما : 
إخواني الكرام و أخواتي الكريمات . شكر الله لكم اهتمامكم و نفعك الله بما أقدمه على قدر استطاعتي و من خلال خبرتي و تجربتي و ما أفاء الله به من قرآن و سنة شريفة و صحيحة . و لا تنسوا مشاركة هذا الموضوع مع إخوانكم و أخواتكم عبر الفيسبوك و تويتر و واتساب . و يمكنكم الرجوع لمدونة فؤاد الشمالي لمتابعة مواضيع أخرى أو لقراءة المواضيع القديمة .
www.Chamali.TV

للتواصل مع فؤاد الشمالي عبر الهاتف او واتساب : 
00212672473838
كيف أعرف أن مشاكل الزوجية و الطلاق هي بسبب سحر التفريق أم بسبب سوء التفاهم . ( فؤاد الشمالي ) Reviewed by أخبار مشاهير الفن العربي on أكتوبر 19, 2015 Rating: 5

هناك تعليقان (2):

  1. اخي ان كل اعراض سحر التفريق موجودة عند زوجتي وانا اشك بهذا منذ زمن ..ولكن انا اصبحت اليوم بموقف لا استطيع رقيتها او ان اجد من يرقيها لانني في اوربا وهي الان عند اهلها تريد الطلاق بلا سبب وهم معي هنا في اوربا اراهم كل يوم وعندي طفل وهي حامل ايضا واهلها لايصدقون كلامي بانها قد تكون ممسوسة او مسحورة بل يقولون انت تتهمها باطلآ

    ردحذف
  2. اريد رد جزاكم الله خيرآ

    ردحذف

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.