Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

الجن الطيار خرافة اخترعها المشعوذون و صدقها الرقاة و المرضى - ( فؤاد الشمالي )

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .




    إخواني الكرام و أخواتي الكريمات قراء مدونة فؤاد الشمالي للرقية الشرعية و علومها  . ككل مرة أختار موضوعا أراه مهما في الرقية الشرعية لأناقشه معكم و أنيركم فيه على قدر استطاعتي انطلاقا من علمي القليل و تجربتي المتواضعة التي تمتد لعشر سنين تقريبا في مجال الرقية الشرعية و العلاج بالقرآن الكريم و السنة النبوية . و لأن مجال الرقية الشرعية أصبح سوقا لا بواب له يمكن لأي شخص الخوض فيه بحثا عن المال و الرفاهية . و لأن المرضى المصابين بالمس و العين و السحر يضعون مصيرهم بيدي الراقي الشرعي سواء أكان مؤهلا أم لا قررت أن أخصص من وقتي الكثير لنسف شبهاتهم و كشف ألاعيبهم و خرافاتهم و دجلهم . بل و بفضل الله جعلت بحث إجازتي في شعبة الدراسات الإسلامية في موضوع الرقية الشرعية و قررت طبعه ككتاب حينما يحين الوقت المناسب إن شاء الله تعالى . 

  و من المواضيع المثيرة لاهتمامي في الرقية الشرعية موضوع الجن الطيار أو المس الطيار . فالكثير من الناس يؤمنون بأنهم مصابون بالجن الطيار و الكثير من الرقاة الشرعيين يقولون لمرضاهم بأنهم مصابون بالجن الطيار . فما هو الجن الطيار الذي يتحدث عنه إخواننا من الرقاة الشرعيين و يتبعهم فيه عدد كبير من المرضى و الممسوسين و المسحورين ؟

الجن الطيار : يقول إخواننا ( الرقاة الشرعيون ) بأن الجن الطيار هو جن يسكن في جسم الإنسان المريض بالمس أو بالسحرو العين و لكنه لا يظهر أبدا وقت الرقية الشرعية . و يقولون بأن الجن الطيار عندما يعلم أن الراقي الشرعي سيرقي الممسوس يطير خارج الجسد و حين انتهاء الراقي من رقيته الشرعية يرجع إلى الجسد . فهل هذا الكلام منطقي و عقلي أم لا ؟ 

الجن يطير و لكن لا يوجد أي جن طيار :

   هل يوجد جني قادر على الطيران ؟ أقول و بالله توفيق : نعم . فالجن يستطيع أن يطير و يحلق و لذلك شهود من القرآن و السنة النبوية الشريفة ، فمن القرآن الكريم مثلا ، يقول الله تبارك و تعالى : ( وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاءَ فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَسًا شَدِيدًا وَشُهُبًا ) فالجن كان و لا يزال قادرا على الطيران و التحليق في السماء . و من السنة النبوية الشريفة قوله صلى الله عليه و سلم : ( الجن على ثلاثة: فثلث لهم أجنحة يطيرون في الهواء، وثلث حيات وكلاب، وثلث يحلون ويظعنون ) . فالنبي صلى الله عليه و سلم يبين أن أول صنف من أصناف الجن هو الجن الذي يطير بأجنحة في الهواء .فهل هذا يعني أنه يوجد صنف معين اسمه الجن الطيار و له خاصيات معينة و صفات محددة ؟ الجواب على هذا السؤال هو لا . فلا يوجد أي صنف محدد اسمه الجن الطيار و لا يوجد أي جن طيار كما يتصوره الناس أو كما يخيل إليهم . فمعظم الجن طيار . و الأصل في كل الجن الطيران إذن فلماذا سنسميه بالجن الطيار . هل لأنه يطير في وقت حضور الراقي الشرعي ؟ و هل أصلا يستطيع الراقي الشرعي أن يدرك أن الجن قد طار وقت حضوره أم لا ؟ 

ما هو الفرق بين الجن الطيار و الجن المشاء و الجن الزاحف و الجن السباح : 


   طبعا لا يوجد شيء اسمه الجن المشاء و لا الجن السباح و لا الجن الزاحف و لكنني طرحت هذه الأمثلة للمقارنة فقط . فلنتخيل أن الجن الطيار حقيقة فما هو الفرق بينه و بين غيره من الجن ؟ إذا قالوا بأن الفرق بين الجن الطيار و غيره من الجن هو خلاف في الجوهر و الذات قلنا لهم كيف عرفتم ذلك ؟ فهل قالها الله تعالى أو رسوله الكريم عليه الصلاة و السلام ؟ أم رأيتموه بأم أعينكم أم ماذا ؟ بطبيعة الحال لا يوجد منهم جواب سوى الكذب و العياذ بالله أو الاعتراف بأنهم مقلدون تقليدا أعمى في ذلك . 
    و إن قالوا بأن الجن الطيار يختلف عن غيره بكونه يختفي في وقت الرقية الشرعية قلنا لهم بأن أي جني من الشياطين يمكنه أن يقرر في لحظة من اللحظات مغادرة الجسد و الرجوع إليه في وقت آخر سواء أكان طيارا أم سباحا أم معاقا . و بالتالي لا يكون هناك أي فرق بينه و بين إخوانه من الجن و الشياطين . فحتى لو كان الجني زحافا فإنه كما دخل للجسد ظحفا سيخرج زحفا على حد زعمهم . 

الراقي الشرعي لا يستطيع أن يعرف أن الجن الطيار قد طار : 

  و لو قلنا مع هذا الراقي الشرعي بأن الجن الطيار حقيقة و أنه يمكن أن يطير وقت الرقية الشرعية فكيف يمكن للبشر أن يعرفوا أنه طار ؟ بالتأكيد لن يستطيع أحد إدراك ذلك لأنه لا يرى الجن من البشر أحد . 

إذن يا إخواني و يا أخواتي يا من قيل لهم بأن لديهم الجن الطيار تيقنوا بأن معظم الجن يطير و هذا لا يعني أن حالتك خاصة أبدا . بل ربما لا يخرج الجن منك و إنما يختفي و ربما يخرج و يعوود . و ربما حالتك هي حالة نفسية أو عصبية فيشحكون عليك بأنها حالة مس طيار . 

إخواني و أخواتي الكرام يمكنكم قراءة المزيد من المواضيع على مدونة فؤاد الشمالي للرقية الشرعية و علومها بالضغط على هذا الرابط ( www.chamali.tv
و لا تنسوا مشاركة هذا الموضوع مع إخوانكم و أخواتكم عبر فيسبوك و واتساب و تويتر . و لطيرح أي استفسار أو لطلب أية استشارة يمكنكم الاتصال بي هاتفيا أو عبر واتساب في الرقم التالي : 00212672473838
الجن الطيار خرافة اخترعها المشعوذون و صدقها الرقاة و المرضى - ( فؤاد الشمالي ) Reviewed by أخبار مشاهير الفن العربي on أكتوبر 24, 2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.