Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

6 - كيف تتأكد بأنك حقا مصاب بالعين أو المس أو السحر

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين . 
     أما بعد فإن أصدق الحديث كلام الله تعالى و خير الهدي هدي محمد صلى الله عليه و سلم . و إن شر الأمور محدثاتها و كل محدثة بدعة و كل بدعة ضلالة و كل ضلالة في النار . 
   ثم أما بعد فإن أهم سؤال يطرحه الناس الذين يشكون في إصابتهم بالمس أو بالعين أو بالسحر هو : ( كيف أعرف أنني حقا مصاب بالمس أو بالعين أو بالسحر ؟ ) . و غالبا ما يلجأ المريض بالمس او بالعين أو بالسحر إلى عراف و مشعوذ أو إلى راق شرعي أو معالج بالقرآن و السنة ليشخص له حالته . و هنا يكون مستقبل هذا المريض بيدي هؤلاء الناس . أما المشعوذ و الساحر فإن كل مسلم يعلم أن كلامه ليس بحق ولو وافق جزء منه الواقع ، لأنه لا يعتمد إلا على استراق الشياطين للسمع من السماء و غالبا ما تكون أخبارهم كذبا . و أما الراقي الشرعي أو المعالج الروحاني بالرقية الشرعية فإن تشخيصه يتغير بتغير ثقافة الراقي الشرعي و خبرته و علومه الشرعية التي تصوب رأيه و خبرته و صدقه و أمانته . و لذلك فعلى المريض و المسترقي أن يدقق النظر حينما يختار معالجا روحانيا معينا لتشخيص حالته أو لتحديد نوع المرض الذي تسلط عليه بإذن الله من مس أو سحر أو حسد أو عين حاسدة و حاقدة . 
  و إن غالبية الناس الذين يتوجهون إلي بطلب الاستشارة أو للعلاج يقصون علي ما فعله معهم معظم المعالجين أو الرقاة الشرعيين الذين التجؤوا إليهم . و أقف مستغربا كل الاستغراب من طرق التشخيص العجيبة التي توصلوا إليها . فقليل منهم من يتبع السنة النبوية في الرقية الشرعية كما جاءت ، و غالبيتهم يقلدون رقاة آخرين دون النظر إلى حقيقة ما يقلدونهم فيه . فبعض الرقاة الشرعيين - على حد زعمهم - يحسبون شدة إصابة المريض بالعين من خلال قياس طول الكف و مقارنتها بطول الذراع . و بعض الرقاة يستخدم خيطا يقيس به طول الأصابع ثم بعدها يقيس طول الكف و بعدها طول الذراع ليعرف أن المريض عنده سحر مأكول أم لا ، فسبحان الله لكأن يد المريض سيزيد طولها لو شفاه الله من السحر المأكول . يستحمرون الناس و يضحكون عليهم بسهولة و يسر .و لذلك يجب على المرضى الذين يتعالجون من العين و المس و السحر أن يتعلموا كيف يمكنهم التيقن من إصابتهم بالمس و العين و السحر و غير ذلك من الأمراض الروحية المستعصية . 

كيف أعرف أنني مصاب بالمس أو العين أو السحر يقينا : 

  أخي الحبيب و أختي الكريمة ! عليكم أن تتذكروا دائما أن البشر لا يعلمون الغيب ، و الغيب هو كل ما غاب عن الحواس الخمس فلا يمكن إدراكه إلا بخبر أو دليل عقلي . فكل ما لا يراه الإنسان و ما لا يسمعه و ما لا يلمسه و ما لا يشمه هو غيب عنه حتى لو كان في عالمنا هذا و لا يمكن معرفته إلا بدليل عقلي أو إخبار من طرف الغير . و من جملة الغيبيات المس و السحر ، فنحن لا نرى الجن و لكننا نخالطهم و يروننا و لا نراهم . أي أننا لا نقدر على رؤيتهم في حالتهم الطبيعية و لكننا نستطيع إدراك وجودهم في بعض الحالات كالمس و السحر مثلا . فيجب على الراقي الشرعي أو المعالج بالرقية الشرعية أن يعطي مبررا واقعيا و منطقيا لتشخيصه لحالتك المرضية . فلو أخبرك بانك ممسوس مثلا بالجن العاشق ، فاسأله كيف عرفت أن قلبه متيم و ولهان ؟ فيسخبرك بأن هناك علامات و أمارات تدل على أنك مصاب بالجن العاشق . فبالله عليك أخي المسلم هل يعقل أن يدرك الإنسان ما في قلب إنسان آخر فكيف سيدرك ما في قلب شيطان خفي عنه . فيستحيل على الراقي أن يعرف أن الشيطان الذي فيك عاشق أو غير عاشق و لا توجد أية أعراض على الإطلاق من شانها وصف إحساس شيطان و شعوره اتجاه إنسان . و متى رأيت عاشقا يؤذي معشوقه و محبا ينتقم من محبوبه . هذا هو العجب العجاب . 
  فالدليل على أنك مصاب بالمس أو العين أو السحر يجب ان يكون مقنعا و منطقيا و يقبله عقل المسلم ذي العقيدة الصحيحة ، و لا يتأتى ذلك إلا من خلال الرقية الشرعية الصحيحة ، أي بأن يقرأ الراقي الشرعي الرقية الشرعية على المريض و يلاحظ تصرفاته و تحركاته وقت الرقية و تأثيرها عليه بعدها . فحينما يرقي الراقي الشرعي مريضا بالمس أو السحر فلابد من تأثير خفيف أو قوي على المريض إما سلبا أو إيجابا . و التأثير السلبي هو بأن يتخبط أو يتكلم الشيطان على لسان الممسوس أو أن يضحك المريض أو أن يبكي بشكل غير طبيعي على سبيل المثال و ليس الحصر . و التأثير الإيجابي للرقية هي بأن يزول عرض من أعراض مرضه كالخوف الشديد أو قلة النوم أو نوع من الألم في البطن أو في الظهر أو انقطاع دم الاستحاضة أو ما شابه ذلك من الامراض المرافقة للأسحار و المس و العين . 
   فلو رقاك راق ولم يتحرك فيك شيء و لم تتغير حالتك بعد الرقية فهذا يعني أنك لست مريضا لا بالمس و لا بالسحر ، و خاصة إذا كررت ذلك مرات عديدة دون أي تغيير . و قد يقول البعض بأن بعض الناس عندهم مس أو سحر و لكنهم لا يتخبطون و لا يتكلم الشيطان على لسانهم ، و أقول بأن هذا صحيح ، و لكنهم يبقون في دائرة الشك و لا يوجد دليل قاطع على أنهم مصابون بالمس إلا ما نراه من ظاهر الأعراض . فكيف عرفتهم ممسوسين و لم تظهر أية علامة ؟ إذن يبقى دائما الشك بانهم مسحورون أو ممسوسون . أما من تظهر عليه علامات معينة فإنه من الممكن الجزم بإصابته بالمس أو العين أو السحر . 
و في الختام أطلب من الله لكم الشفاء التام من كل أنواع المس و العين و السحر و أطلب من الله تعالى أن يوفق كل راق شرعي على خلق و دين إلى نفع عباد الله المبتلين . و لأية استشارة أو استفسار يمكنكم مراسلتي عبر الواتساب التالي :  
00212672473838
و أترككم مع مشاهدة هذه الحلقة عبر يوتيب و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته 
( أخوكم في الله فؤاد الشمالي )


6 - كيف تتأكد بأنك حقا مصاب بالعين أو المس أو السحر Reviewed by أخبار مشاهير الفن العربي on أكتوبر 09, 2015 Rating: 5

هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك وأدامك ذخاراويسر امرك الى ما هو خير للناس أجمعين لقد سمعت ما قلت والله كلامك ذهب لا غبار عليه واني أتمنى من الله أن يعطني علما ولو بسيط للرقيه والله الشافي لانني ارى بعض الناس بحاجه الى هذا الامو أو باالاحرى اغلبهم والله بعون العبد مادام العبد بعون أخية والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله اجمعين

    ردحذف

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.