Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

عمل في خمس دقائق أجره عند الله أكبر من صيام 365 ألف يوم وقيامه . فما هو هذا العمل ؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

   إخواني الكرام و أخواتي الكريمات قراء و متابعي مدونة فؤاد الشمالي
 ( www.Chamali.tv ) يسرني أن أشارك معكم معلومة قيمة جدا لأصحاب الهمم العالية . و هي عمل بسيط جدا يمكن لأي شخص أن يقوم به قد تربح به على الأقل أجر صيام 356 يوما و قيام 712 ركعة و يمكنك أن تضاعف هذا العدد مئات المرات في أقل من دقيقة و دون عناء كبير . إنه كنز من الحسنات و شلال من البركات و هبة من هبات الله تعالى لأهل يوم الجمعة . فما هو هذا العمل الصالح القليل الجهد و الكثير الأجر في يوم الجمعة ؟ إنه ما جاء في هذا الحديث الصحيح : 

    أخرج أبو داود والترمذي والنسائي وابن ماجة من حديث أوس بن أوس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من غَسَّل يوم الجمعة واغتسل، وبَكَّر وابتكر، ومشى ولم يركب، ودنا من الإمام واستمع، ولم يلغ كان له بكل خطوة عمل سنة أجر صيامها وقيامها" قال الشيخ الألباني: صحيح، وقال شعيب الأرنؤوط في تعليقه على مسند الإمام أحمد: إسناده صحيح، ورجاله ثقات رجال الصحيح .

 و معنى هذا الحديث هو أن الإنسان المسلم إذا استيقظ يوم الجمعة باكرا و أيقظ أهله ثم غسل نفسه و غسل لأهله أو أمرهم بالاغتسال . و خرج للمسجد باكرا و مشى و لم يركب لا في سيارة و لا في دراجة و لا على دابة  . و حين دخل المسجد دنا من الإمام أي اقترب من منبر الجمعة . و أنصت جيدا للخطبة و لم يتكلم و لم يشوش على المصلين كتب الله له بكل خطوة خطاها أجر سنة من الصيام و القيام . رقم خيالي هذا الذي نتحدث عنه. فلو أن العبد المسلم لم يمش إلا ألف خطوة لكان له أجر 365000 يوم من الصيام و القيام . و هذا و الله لأجر عظيم . 

فأسأل الله تعالى أن يوفقك في هذا الصباح لهذا العمل الجليل و لا تبخل على إخوانك بهذه النصيحة فالدال على الخير كفاعله .

ختاما أخي الحبيب و أختي الكريمة :

 لا تنس نشر هذا الموضوع في صفحتك على الفيسبوك و إرساله لمن تحب لهم الخير عبر الواتساب و الرسائل القصيرة . و لقراءة المزيد من مواضيع فؤاد الشمالي قم بزيارة رابط المدونة ( www.Chamali.tv
و يمكنكم التواصل معي عبر الواتساب : 00212672473838
أو عبر صفحتي على الفيسبوك : https://www.facebook.com/foad.chamali

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته 


عمل في خمس دقائق أجره عند الله أكبر من صيام 365 ألف يوم وقيامه . فما هو هذا العمل ؟ Reviewed by أخبار مشاهير الفن العربي on نوفمبر 05, 2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.