Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

مرض خطير يتسبب في بتر الأيدي والأرجل يجب أن تعرفه وتعرف دواءه قبل أن تصاب به وأنت لا تدري

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته 
إخواني الكرام وأخواتي الكريمات حياكم الله تعالى و بياكم و أسأله سبحانه و تعالى أن يلبسكم ثوب العافية و الصحة حتى يتغمدكم الله برحمته .أهلا وسهلا بكم في مدونة فؤاد الشمالي ( www.Chamali.TV )  
       اليوم بعث لي أحد الإخوة الشباب صورة عبر الواتساب يقول لي ادع الله لي بالشفاء . فإذا بإصبعه قد بدأت تظهر عليه أعراض مرض خطير ربما هو بنفسه لم يعرفه . فاتصلت به وقلت له :هل زرت الطبيب فقال لا ، فقلت له : ويحك هل تعرف أن هذه الأعراض قد تكون أعراض داء خطير جدا اسمه الغرغرينا وهو يبدأ من الأصابع و يتسبب في بتر الأطراف و لا علاج له في الطب العصري إلا البتر ؟ فقال : لا أعرفه .
فبعثت له صورا عديدة لهذا المرض منذ بدايته وحتى البتر وكيف يتطور فأحس - بفضل الله - بأن الأمر خطير و أنه يجب عليه أن يزور الطبيب في أقرب وقت . و سبب خوفي هو أن أحد إخوتي حفظه الله تعالى قد أصيب بهذا المرض فانتفخت رجله و لم يزر الطبيب إلا بعدما أكل المرض إصبعين من أصابعه . و قرر الأطباء بتر جزء من رجله جراء تكاسله . فلذلك أردت أن أشارككم هذا الموضوع حول هذا المرض الذي حين يبدأ يظن الإنسان أن الأمر هين ، وسرعان ما يتحول المرض إلى أرضة تأكل من جسم الإنسان شيء فشيء . كما سأعطيكم وصفة مجربة لعلاج هذا المرض في بداياته ولا أنسى أن أذكركم بضرورة زيارة الطبيب حتى مع استخدام هذه الوصفة المجربة و الله ولي التوفيق .

صور لمرضى الغرغرينا




تعريف  هذا المرض :


الغرغرينا هي موت خلايا الانسجة الحيوية بسبب نقص التروية الدموية أو الاصابة بالعدوى البكتيرية وغالباً ما تصيب أطراف الجسم كأصابع اليد والقدم كما قد تصيب العضلات واعضاء الجسم الداخلية .
وتقسم الى عددة أنواع منها :
- الغرغرينا الجافة التي تشيع بين المصابين بالسكري والامراض ذاتية المناعة وتؤثرفي اليدين والقدمين .
- الغرغرينا الرطبة وتكون سريعة الإنتشار و التي ترتبط بالاصابة بالحروق .
- الغرغرينا الداخلية تنشأ نتيجة لالتهاب الاعضاء الداخلية كالزائدة الدودية .
- الغرغرينا الغازية تؤثر في أنسجة العضلات العميقة وناجمة عن العدوى البكتيرية .
- الغرغرينا فورنير تؤثر في الأعضاء التناسلية وتشيع بين الذكورغالباً.

من العلاجات المستخدمة في مكافحة الغرغرينا :


لعلاج القرح المتعفنة والغرغرينا : نستخدم فنجان من العسل النحل مع فنجان من زيت كبد الحوت وهو عبارة عن زيت لونه أصفر ويحمل نفس رائحة السمك ورائحته قوية نوعا ما , ويستخرج هذا الزيت من كبد الحوت ويحتوي على كميات كبيرة من فيتاميني أ, د. ويتميز هذا الزيت بقوام خفيف ورائحته التى تشبه رائحة السمك ويضاف إليه مكسبات طعم بنسبة قليلة لا تزيد عن ال 1% لتحسين طعمه , ولعلاج الغرغرينا والقرح المتعفنة : نأخذ فنجان من العسل النحل وفنجان من زيت كبد الحوت ونمزجهما سويا مزجا جيدا ونحتفظ بالخليط فى برطمان نظيف , ثم نقوم بتنظيف الجرح أو القرحة بمطهر ويحسن استخدام محلول العسل الدافئ فى ذلك وبعد تطهير القرحة نضمدها بخليط العسل وزيت كبد الحوت السابق إعداده ونضمدها بشاش نظيف ونكرر هذه العملية يوميا مع تناول العسل بكمية كبيرة حوالى فنجان يوميا .


و في الختام :
 أخي الكريم وأختي الكريمة لا تبخل على إخوانكو أخواتك بمشاركة هذا الموضوع معهم . فلعلك تكون سببا في شفاء مسلم و الدال على الخير كفاعله . 
مرض خطير يتسبب في بتر الأيدي والأرجل يجب أن تعرفه وتعرف دواءه قبل أن تصاب به وأنت لا تدري Reviewed by Fouad Chamani on نوفمبر 22, 2015 Rating: 5

هناك 3 تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.