Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

أعاني من الأحلام المزعجة و الكوابيس منذ سنوات فهل تعني أنني ممسوس أو مسحور ؟ و ما هي طريقة علاجه ؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

  استجابة لطلب الكثير من المرضى المصابين بالمس و العين و السحر في المغرب و غيره  و المهتمين بعالم الرقية الشرعية قررت تخصيص وقت للإجابة على أسئلة الناس و نشرها للعلن مع حفظ الأسماء و الأسرار و المعلومات الشخصية للسائلين ليستفيد منها الناس . فلطرح أي سؤال حول الرقية الشرعية و علومها يمكنكم مراسلتي عبر الواتساب : 00212672473838
 أو عبر حسابي على الفيسبوك : 

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسأل الله ان يفتح عليك ابواب رحمته وان يدخلك الجنة بلا حساب ولاعذاب انه سميع مجيب الدعاء
اخي في الله ..
الشيخ فؤاد الشمالي احبك في الله ويعلم الله انني احببتك فيه بما رأيت فيك سمات الخير في حسابك في اليوتيوب
وأود منك المساعدة والتشخيص لحالتي..
انااخوك ( فلان ) من السعودية وعمري 31
سأشرح لك وضعي وحالي ومن ثم اريد منك ان تشخص حالتي هل انا ممسوس او معيون او محسود..
انا رجل كنت اعاني منذ الصغر يوم كان عمري 12 الى 16سنة من كوابيس في احلامي وكانت هذه الكوابيس تأتيني في احلامي يوميا وكنت دائما اقوم فجأه بالليل من نومي واشاهد كوابيس مخيفه ومرعبه واذهب الى أرجل امي وانام عند رجليها وهي نائمة وبعدها اشعر بالاماااان وامي كانت تعرف وصارت متعوده على ذلك..
وايضا كان ابي وامي وإخوتي لا يجعلونني انام بعد العصر لاني اذا نمت اقوم من نومي واصارخ واهرب وابكي وهم يمسكون بي ويهدئوني وكنت ارى اشياء غريبة
ثم مع الايام اصبحت لاانام الليل الا والقران عند راسي واما بعد العصر فلا انام ابدا بسبب انني لو نمت لرأيت كوابيس واشياء غريبه ومزعجه....وبفضل الله اختفت مني هذه الكوابيس منذ اكثر 14سنة ولاكن ..
كنت ادرس واذ بي بآخر سنة لي واصبحت لا اطيق الدراسة ابدا فأجبرني والدي ان اعيد هذه السنة 
فمشت السنون وتوظفت ولاكن اشعر بضيق جدا في رزقي لدرجة انني اصبح المقربون يقولون بأنني منحوس وعديم الحظ
وانا الان متوظف ولاكن احيانا يمر علي اسبوع لااستطيع ان اذهب الى عملي على الرغم انني مستيقض باكرا واكثر الايام لايأتيني النوم بالليل الا متأخرا جدا وبعض الفترات تمر علي هذه الحالة باستمرار (لااستطيع ان اذهب عملي واتغيب عن عملي باستمرار وبالاسابيع ولا اعرف ماهو السبب )
ارجو منك ياشيخي الغالي ان تشخص حالتي حيث انني اشعر بضيق جدااااا في رزقي 
والحمد لله انا رجل مستقيم على الصلاة ومحافظ عليها وملتزم ولاكن احيانا اشعر بخمول شديد وتعب لا ادري لماذا 
ارجو الرد الله ييسر امرك ويجعل لك من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا

ولا ادري ماالسبب . 

الجواب

  عليكم السلام و رحمة الله و بركاته . أسأل الله تعالى أن يجمعنا بهذا الحب في ظل عرشه يوم لا ظل إلا ظله و شكر الله لك اهتمامك و وفقنا الله و إياك إلى ما فيه خير الدنيا و الدين . 
أما بالنسبة للجواب على سؤالك فإنني سأقسمه إلى التشخيص ثم إلى العلاج بإذن الله تعالى . 
أما بالنسبة للتشخيص : 

         فإن ما قد حكيته الآن لا يمكن الجزم من خلاله بان ما عندك مس أو عين أو سحر . و إن كان معظم الرقاة اليوم يتسرعون في تشخيص حالات المس و العين و السحر و خاصة في مثل هذه الحالات الغامضة التي يندر فيها الدليل على نوع المرض الذي ابتلي به الإنسان . فشدة خوفك في المنام غالبا هي من الشياطين و الكوابيسُ معظمها من الشياطين و هذا ثابت في أحاديث نبوية كثيرة و لكنه مع ذلك لا يدل أبدا على الإصابة بالمس أو العين أو السحر . فكل الحالات التي كانت تأتي للنبي عليه الصلاة و السلام و يقول فيها الناس له بأنهم رأوا منامات مفزعة كان يقول لهم فيها بأن لا يهتموا بالأحلام و أن لا يكترثوا بها و يصفها دائما بأنها من أهاويل الشيطان أو من تخويف الشيطان و تحزينه . فقد روى البخاري في صحيحه عن أبي قتادة أنه قال  قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول الرؤيا من الله والحلم من الشيطان فإذا حلم أحدكم الحلم يكرهه فليبصق عن يساره وليستعذ بالله منه فلن يضره .
     فلن تجد أي حديث صحيح عن رسول الله عليه الصلاة و السلام يقول فيه للذي يرى الكوابيس في المنام بأنه مسحور أو ممسوس مع أن الأحلام المفزعة التي رويت له عليه الصلاة و السلام كثيرة . بل يقول عليه الصلاة و السلام أنه من أحلام الشياطين و تخويفهم و أنها لن تضرك فاستعذ بالله منها . 

أما بالنسبة للعلاج :
فإنني أنصحك باتباع مجموعة من النصائح النبوية التي تقي من فزع النوم و من أهمها : 
وصية النبي صلى الله عليه وسلم لمن يرى في منامه ما يكره أو ما يخافه فعليه أن يستعيذ بالله من شر ما رآه ثلاث مرات، و أن لا يذكرها لأحد فإنها لا تضره ، ففي البخاري ومسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "فإذا رأى أحدكم ما يكره فليتعوذ بالله من شرها ومن شر الشيطان وليتفل ثلاثاً، ولا يحدث بها أحداً، فإنها لن تضره".

وقال أيضاً كما في البخاري: "من رأى شيئاً يكرهه فلا يقصه على أحد، فليقم وليصل".
وفي رواية : "وليتحول عن جنبه الذي كان عليه" وروى الترمذي والحاكم وقال: صحيح الإسناد: أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إذا فزع أحدكم في النوم فليقل: أعوذ بكلمات الله التامات من غضبه وعقابه وشر عباده، ومن همزات الشياطين وأن يحضرون، فإنها لا تضره".
وفي رواية الطبراني من حديث خالد بن الوليد أنه حدّث رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أهاويل يراها بالليل، فقال: "قل أعوذ بكلمات.....".
و أن ينام على طهارة و قد صلى ركعتين .
 و الله ولي التوفيق و شفاك الله و عافاك

أعاني من الأحلام المزعجة و الكوابيس منذ سنوات فهل تعني أنني ممسوس أو مسحور ؟ و ما هي طريقة علاجه ؟ Reviewed by Fouad Chamani on نوفمبر 04, 2015 Rating: 5

هناك تعليق واحد:

  1. اخي في الله بصراحة حسيت بمعاناتك و اعرف ان ليس بالامر الهين ما تمر به و ليس المهم ان تعرف ان كان بك مس او عين او سحر بالتحديد فكلها امراض روحية كلما تاخر الشخص بالعلاج كلما ازدادت حالته سوءا المهم التوكل على الله بانه هو الوحيد القادر و الشافي و ان تحاول ترقي نفسك و ان لم تستطع فاذهب الى احد الرقاة و خلي القران ديما باليل شغال و حاول قدر المستطاع ان تقرا قران كل يوم ولو ساعة.. وان وجدت صعوبة في ذلك اطلب المساعدة من احد المقربين .. المهم ماتخلي نفسك على هذا الحال .. ممكن تعيش دايما في فشل و ضعف و ما تحس بالاطمئنان و السعادة .. اعما كل ما بوسعك حتى تتخلص من كل هذه المشاكل (بالقران و الدعاء و الصلاة و الصدقة) و ان شاء الله حياتك تتحسن و تصبح احسن من الاول

    ردحذف

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.