Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

كيف تمحو كل ذنوبك بدعاء واحد ؟

السلام عليم و رحمة الله و بركاته 

إخواني الكرام و أخواتي الكريمات متابعي مدونة فؤاد الشمالي( www.Chamali.tv ) كلنا خطاؤون و خير الخطائين التوابون . و لكن هل تعرف بعض الوسائل التي جعلها الله تعالى سببا في مغفرة الذنوب ؟ إنها كثيرة و لكن ما هو العمل السهل الذي تغفر به كل الذنوب مهما بلغ عددها ؟. إنه دعاء واحد فقط يمكنك أن تقوله ليغفر الله لك كل ما في ماضيك من الذنوب التي ندمت عليها . و منه ما جاء عن أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ مَنْ قَالَ " سُبْحَانَ اللهِ وَبِحَمْدِهِ فِي يَوْمٍ مِائَةَ مَرَّةٍ حُطَّتْ خَطَايَاهُ وَإِنْ كَانَتْ مِثْلَ زَبَدِ الْبَحْرِأخرجه البخاري ومسلم ...
 فما معنى مثل زبد البحر ؟
إنه الرغوة التي يشكلها موج البحر . فتخيل شساعة البحر و كثرة الأمواج التي لا تتوقف ليل نهار . لو كانت ذنوبك في كثرتها مثل زبد البحر لغفرها الله لك .
 فهيا بنا جميعا نردد هذا الدعاء الجميل مئة مرة في اليوم لتغفر لنا كل ذنوبنا . 

و يوجد دعاء آخر أيضا تغفر به الخطايا و الذنوب ولو كانت مثل زبد البحر . و هو عن أَبِى هُرَيْرَةَ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- « مَنْ سَبَّحَ اللَّهَ فِى دُبُرِ كُلِّ صَلاَةٍ ثَلاَثًا وَثَلاَثِينَ وَحَمِدَ اللَّهَ ثَلاَثًا وَثَلاَثِينَ وَكَبَّرَ اللَّهَ ثَلاَثًا وَثَلاَثِينَ فَتِلْكَ تِسْعَةٌ وَتِسْعُونَ وَقَالَ تَمَامَ الْمِائَةِ لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَىْءٍ قَدِيرٌ غُفِرَتْ خَطَايَاهُ وَإِنْ كَانَتْ مِثْلَ زَبَدِ الْبَحْرِ ». أخرجه مسلم .

و أيضا عن عبد الله بن باباه عن أبي هريرة قال :" من قال حين يأوي إلى فراشه : لاإله إلا وحده ، لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، وهو على كل شئ قدير ، سبحان الله وبحمده ، لاإله إلا الله ، الله أكبر ، غفرت ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر".

فهذه أدعية صحيحة عن رسول الله صلى الله عليه و سلم من قالها في وقتها و بالطريقة التي أوصى بها النبي عليه الصلاة و السلام غفرت له ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر 

 و ختاما

   لا تنس يا أخي الكريم و أختي الكريمة أن الدال على الخير كفاعله . فساهم بتوصيل هذه السنة لمن تحب لهم الخير و ذلك بنشر هذا الرابط على صفحتك في الفيسبوك و عبر واتساب و غيره . 
    و لقراءة المزيد من مواضيع فؤاد الشمالي يمكنك زيارة مدونة فؤاد الشمالي على هذا الرابط ( www.Chamali.tv
للتواصل مع فؤاد الشمالي عبر واتساب : 00212672473838 
و عبر صفحة الفيسبوك : https://www.facebook.com/foad.chamali
كيف تمحو كل ذنوبك بدعاء واحد ؟ Reviewed by Fouad Chamani on نوفمبر 07, 2015 Rating: 5

هناك 3 تعليقات:

  1. فكرة رائعة شيخنا الحبيب

    ردحذف
  2. جزاكم الله خيرا وبارك فيكم

    ردحذف

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.