Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

الحجامة و أثرها في شفاء الضعف الجنسي
نتحدث عن الحجامة و شفاءالضعف الجنسي من الجهة التقنية كمسلمين بتذكر قول الرسول صلى الله عليه و سلم ( الشفاء في ثلاثة: في شرطة محجم أو شربة عسل أو كية بنار وأنهى أمتي عن الكي ) صحيح البخاري. و يقول صلي الله علية و سلم ( خير ما تداويتم بة الحجامة و القسط البحري) ( صحيح ( نظر حديث رقم: 3324 في صحيح الجامع . و يقول علية الصلاة و السلام ( من أراد الحجامة فليتحر سبعة عشر، أو تسعة عشر، أو إحدى وعشرين، لا يتبيغ بأحدكم الدم فيقتله) حديث صحيح (انظر صحيح ابن ماجة 2824).
قبل ان نتكلم عن الحجامة و أثرها الصحي العلمي الفعال جداً في علاج العقم و الضعف الجنسي, دعونا نتكلم عن الأسباب الرئيسية و أللتي جعلت الضعف الجنسي من الأمراض الشائعة في زمننا الحالي و نختصرها بالملخص التالي                                                                     أولاً : أسباب عضويه. يدخل في هذا السبب المعيقات الهرمونية و ايضا معيقات التسرب الدموي و الأمراض التي تثبت عملية الانتصاب كمشاكل وظائف الكبد و مصابي بداء السكري و معيقات غدة البروستاتا و غيرها .
ثانياً: أسباب نفسية . وهذا يكون بسبب مشاكل داخليه متكاتر أو مشاكل زوجيه خطيرة ـو عقدة الخوف من العملية بأكملها أو أسباب خارجية قاهرة كحالات الحرب و الوفاة و غيرها.
ثالثاً: أسباب تكون مزيج من المشاكل العضوية و النفسية.
الحجامة النبوية لها دور كبير جداً من الناحية الطبية لعلاج مشاكل الضعف الجنسي وهي تلعب علي وترين حساسين جداً و نلخص هذا في التالي:
أولاً: الحجامة تلعب دور كبير جداً في تجديد ألترويه الدموية في الجسم و كدالك تعمل علي إنعاش الأعضاء الداخلية بصفه عامة. و الحجامة علي مواضع معينه من الجسم تلعب دور مهم في تحفيز الأعضاء التناسلية و كذلك في تنشيط الغدد التي تفرز بعض الهرمونات التي تساعد علي إتمام العملية الجنسية السليمة مثل الهيبوثلاموس في الدماغ المتوسط و ألغده النخامية و البروستاتة و غيرها .و بما ان الدم هو الناقل ألحصري للهرمونات الجنسية مثل هرمون الاندروجين و غيرة فان تنقية الدم و إخراج الشوائب الدموية منه تؤمن استجابة جيده من المركز الجنسي في المخ و بالتالي ينعكس علي الجهاز العصبي و الأعضاء.
ثانياً : الحجامة تلعب دور مهم جداً في تحسين الحالة النفسية و العمل علي علاج التوتر و الياس و الوسواس بسبب موازنة كيمياء الجسم . حيث تقوم الحجامة برفع مستوي هرمون ( الاندروفين ) الذي يلعب دور  مهم في تحسين الحالة النفسية و زيادة الفرح . بالإضافة إلي ذلك الحجامة عندما يتم عملها علي غدد معينة في الجسم و خاصة الغدة النخامية تعمل علي موازنتها و تنشيطها و بالتالي الغدة النخامية تعتبر الغدة الأم في الجسم التي تفرز بدورها 72 هرمون كل هرمون يعمل علي تحفيز غدة معينة في الجسم و هرمون معين .
بالإضافة إلي ذلك الحجامة فوق الظهر تلعب دور كبير في تحفيز المراكز العصبية في النخاع ألشوكي و الأجهزة العصبية الإرادية و اللاإرادية وهي تعتبر من المراكز الجنسية .
الحجامة تعتبر من تجارب شخصية علاج فعال جداً للضعف الجنسي لدي النساء و الرجال لمن أراد الله له الشفاء, و كذلك علاج مضاعفاته التي تمتد إلي مشاكل نفسيه و اجتماعيه و اقتصاديه
الحجامة و الضعف الجنسي تحتاج إلي بحث علمي متطور لدراسة اقوي حيث أن الحجامة موضوع خصب للبحث العلمي الذي لم يعطيه المسلمين حقه في هذا الزمان رغم توفر معطيات البحث العلمي الخصب. وهي من الإستطبابات التي حث عليها نبينا الكريم و فعالها بنفسه و أخبر أنها خير ما تداوي به الانسان . بالإضافة إن عملها ليس له أثار جانبيه مثل الآثار التي تتركها علاجات الضعف الجنسي وخصوصاً علي الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب و الضغط الدموي.
مواضع الحجامة للضعف الجنسي حسب خريطة الحجامة (1/55/6/11/12/13 , 125/126/131 على الرجلين وجافة 140/143 )
Reviewed by مركز الخير للرقية الشرعية on يوليو 10, 2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.