Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فوائد خبز الخميرة البلدية



    فوائد  خبز  الخميرة البلدية 



   ماهي الخميرة البلدية 
الخميرة البلدية هي ما يسمى أيضا  الخميرة الطبيعية أو  الخميرة  الحامضة أوالخميرة  الحية،وهي إحدى أنواع الخمائر الطبيعية ويتم صنعها منزلياً وفي أغلب استخداماتها تدخل في صناعة الخبز، الطهي، المعجنات والحلويات.
تتميز الخميرة البلدية باحتوائها على نسبة عالية من المعادن حيث تقول الأبحاث العلمية أنها تحتوي على أكثر من 14 نوع من المعادن الهامة للجسم، بالإضافة للبروتين والبكتيريا الحية التي تحتوي عليها والتي لها دور كبير في حماية الجسم من بعض الأمراض.
تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية التي تحافظ وتساعد في تقوية الجهاز المناعي للجسم، بالإضافة لاحتوائها على الكالسيوم، الحديد، المغنيسيوم، البوتاسيوم، الزنك والكروم وغيرها من المعادن الهامة،  وتحتوي كذلك على فيتامين ب المركب الهام لصحة الجسم وأعضائه.


    فوائد  خبز  الخميرة البلدية 

- تعتبر علاجا فعالا لمن يعانى من الأنيميا وذلك يرجع إلى احتوائها على نسبة عالية من الحديد الحيوي . 
- تحد من تساقط الشعر وتقوية وتعطيه الصحة والحيوية. 
- تساعد على تنظيم نسبة الكولسترول فى الدم وتحد من ارتفاعه. 
- تسكن الألم الناتجة عن التهاب الأعصاب. 
- تهدى الأعصاب وتحد من الشعور بالتوتر والقلق. 
- تنظم نسبة السكر فى الدم وتحد من ارتفاعه، ولذلك ينصح بتناوله لمن يعانى من مرض السكر، وذلك لأن تناولها يساعد على إنتاج الأنسولين من غدة البنكرياس. 
- تقوى الجهاز المناعى فى الجسم. 
- تحد من الإصابة بالسرطان. 
- تخفف الألم الذى يتعرض له مرضى النقرس، وتساعد على علاجه. 
- تعطى البشرة النعومة والحيوية والنضارة، وتقلل ظهور دهون البشرة. 
- تناولها يخلصك من الوزن الزائد عن طريق تناولها قبل الطعام. 
- تحد من الإصابة بأمراض القلب وخاصة انسداد الشرايين. 
- تساعد على نشاط الجسم والدورة الدموية. 
- تخلصك من الأرق والاكتئاب. 
- تناولها يؤخر ظهور علامات تقدم العمر على بشرتك مثل التجاعيد والشيب فى الشعر. 
- تحافظ على صحة أعصابك وذلك يرجع إلى احتوائها على فيتامين ب، الذى يقوى أيضا العظام فيحد من التعرض للإصابة بهشاشة العظام.
- وجد بأن للخميرة دور في علاج بعض الالتهابات المعوية، اذ تعمل على مكافحة البكتيريا المسببة لالتهابات الامعاء، وتعتبر معالجة للاسهال، فتناولها يحفز الإنزيمات المعوية التي تساعد في تخفيف الإسهال وعلاجه.
- تشير بعض الدراسات الى أن تناول الخميرة قد يساهم في التخفيف من اعراض متلازمة ما قبل الحيض والامها.
- من فوائد الخميرة أن تناولها يساهم في مكافحة عدوى وأمراض الجهاز التنفسي العلوي، بما فيها نزلات البرد والانفلونزا.كما تشير نتائج إحدى الدراسات إلى أن تناول الخميرة يساهم في تقليل خطر الاصابة بالانفلونزا .
- تعتبر من أقوى العلاجات المستخدمة للتخلّص من مشاكل البشرة المختلفة، على رأسها التهيّج والحكّة والاحمرار، وذلك بفضل احتوائها على نسبة عالية من فيتامين أ، الذي يساعد بشدّة على التخلّص من الجروح والحروق البسيطة التي تُصيب البشرة على رأسها حروق الشمس، كما أنّها تنقي البشرة، وتعالج الأمراض الجلدية الخطيرة على رأسها الأكزيما والصّدفية وغيرها، كما تعد علاجاً جيّداً لمشاكل الشعر على رأسها مشكلة التساقط والتقصّف والتكسر، وضعف وانعدام الكثافة، علماً أنّ هناك العديد من الوصفات الطبيعيّة الكفيلة بعلاج هذه المشكلة على رأسها وصفة الخميرة البلدية مع الحليب الدافىء، أو وصفة الخميرة البلدية مع العسل ويضاف إليها كمية مناسبة من زيت العود.
- تقاوم الشقوق والجذور الحُرة، التي تعتبر أحد أقوى المسبّبات التي تقف بشكل رئيسيّ وراء الإصابة بالأورام السرطانيّة المختلفة.

اليوم الاول 
- نحتاج الى  25 غرام من دقيق الشعير و 25 غرام دقيق  القمح الكامل ، نخلطهم  مع الماء الفاتر  و نضيف القليل من اللبن البلدي (نقصد به الحليب المخمر ومنزوع الزبدة) أو تمر أو التين المجفف أو الزبيب وذلك  لتسريع عملية التخمر يجب أن يكون الخليط طري  .نضع الخليط في وعاء زجاحي ونغطيه بقماش في مكان مظلم في درجة حراة المطبخ  لمدة 24 ساعة  . 
اليوم الثاني 
- وفي اليوم الموالي نضف 50 غرام من الدقيقين (الشعير25غرام  و القمح 25غرام) ونضيف الماء الفاتر.
اليوم 3-4-5-6
-نضف 50 غرام من الدقيقين (الشعير25غرام  و القمح 25غرام) ونضيف الماء الفاتر.

- وفي اليوم السابع تكون الخميرة جاهزة للاستعمال .








فوائد خبز الخميرة البلدية Reviewed by ChamaliTV on مايو 25, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.