Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

الاستمناء أضراره علاجه



الاستمناء أضراره علاجه




   عادة الاستمناء
العادة السرية هى بديل "غير مستحب" لإشباع الرغبة الجنسية لدى الذكور والإناث، وانتشارها كبديل للعلاقة الجنسية بين الأزواج، يدق ناقوس الخطر لإضراره بالعلاقات الحمية، ولما تمثله من عقبات صحية ونفسية وخيمة تهدد عرش العلاقة الزوجية فيما بعد.
الإصرار على الإستمرار فى فعل العادة السرية قد تصل بصاحبها إلى حد الادمان، ويقع تحت بند ادمانات أخرى، وبالتحديد إدمان الجنس والعلاقات، بسبب التمادي فى ممارستها منذ سن صغيرة وصولاً إلى سن الزواج، الأمر الذى يُلقي بظلاله على وقوع الشخص تحت إدمان العادة السرية .

يمارس الشباب أو الفتيات "العادة السرية"، عادة باستخدام "اليد" عن طريق وسائل أخرى كآلية لممارستها، منها "حك الشفرات" بالنسبة للأنثى، وعن طريق إدخال أشياء إلى المهبل، ويمارسها الرجل عن طريق تحريك القضيب داخل تجويف اليد للشعور بالنشوة، وتفريغ الطاقة الجنسية، وتسمى "عملية الاستمناء" أو "نكاح اليد".

"العادة السرية" مشكلة العصر التي تسيطر على تفكير الشباب من الجنسين ليل نهار، واستهانتهم بالأمر ومخاطره، تبريرًا للتخلص من شهواتهم، وتبدأ الرحلة بالتعرض للمثيرات الحسية، والتى تكون من خلال "الحواس الخمس"، وتأخذ دورة العادة السرية ما سمى "الدورة الجنسية" بصورتها العامة، وتكون باستحضار هذه المثيرات الجنسية، من "صور، مشاهد، افلام إباحية"، أو استثارة النفس من خلال الحديث مع أحد فى الأمور الجنسية، والعلاقات الحميمة.
النظر إلى النساء أو الفتيات "المثيرات" أو "الملفتات للنظر"، أو الحديث مع إحداهن هاتفيًا، أو عن طريق "الويب كام" يعتبر أيضًا من أسرع وأخطر الطرق لممارسة "العادة السرية" فى محاولة لعمل معايشة كاملة للجنس.



   أضرار العادة السرية

- إنهاك الأعضاء التناسلية.
- الإصابة بالفطريات والالتهابات في منطقة المهبل وقد تنتقل هذه الفطريات إلى جميع أجزاء الجهاز التناسلي وتصيبه بالعديد من الأمراض التي قد تؤدي إلى تدمير الجهاز التناسلي.
- الشعور بالإرهاق والضعف العام في جميع أجزاء الجسم.
- مرض العضلات وتوتر الجهاز العصبي لما يسببه من ضغط قوي على الأعصاب.
- الشعور بآلام شديدة أسفل الظهر.
- ضعف التركيز بشكل ملحوظ.
- الشعور بالتشتت الذهني باستمرار، وعدم الاستقرار على رأي محايد.
- الإحساس بعقدة الذنب والإثم والندم، والشعور بالحقارة والقذارة.
- سرعة الانفعال.
- الوسواس والاضطراب النفسي.
- العزلة والارتياب في الآخرين.
- البرود الجنسي المزمنة، فيكون الجماع خاليًا من أي نشوة جنسية بعد الزواج.
- كما أن هذه العادة تسلب منهم الغيرة والشهامة والحيوية.
- فإنه يؤثر بالدرجة الأولى على النظر والسمع.
- انحلال القوة الجسمية والنفسية.
- وفقر الدم، واصفرار الوجه.
- وانسداد الشهية.
- والنحافة وتراخي الأعصاب و الدوار.
- حرقان عند التبول.
- نزول بعض الإفرازات المخاطية صباحًا من العضو.
- احتقان و تضخم البروستات.
- سرعة القذف عند ممارسة العملية الجنسية الطبيعية.
- زيادة حساسية قناة مجرى البول.


   علاج عادة الاستمناء 


الخطوة الأولى:
 ابحث عن شيء أخر تقدي بيه وقت فراغك أملا حياتك بالأنشطة والهوايات فمتعة القيام بشيء مختلف تساعد على استبدال الحاجة للعادة السرية مثلا ابدأ في الكتابة أو تعلم غرف الموسيقى أو الرسم كون شخصًا مبدعًا ، ابد في ممارسة الرياضة فالتفوق في الرياضة سواء الفرية أو الجماعية يتطلب المثابرة والانضباط ، جرب هوايات جديدة مثلا الطهي أو التعامل مع الأخشاب أو الرسم على الجدران ، تطوع بوقتك لمساعدة الآخرين في قضاء حوائجهم ، مع تغير نمط الغذاء تمامًا ، استبدال الغذاء غير الصحي الوجبات السريعة والدهون الدسمة بالطعام الصحي المكون من الخضروات والفاكهة الطازج والدهون غير المشبعة.

الخطوة الثانية:
 ابدا بوضع خطة للتخلص من الاستمناء في وقت الفراغ غالبًا ما يمثل قبل النوم أو أثناء الاستحمام المشكلات للرجوع لتلك العادة يفضل ممارسة تمارين الضغط والبلانك بالليل حتى تشهر بالإجهاد ولا يصبح لديك قوة لفعل شيء أخر، يفضل الاستحمام بالماء البارد فقط لحين التعافي مع استبدال وقت ممارسة العادة بعمل أي شيء أخر .

الخطوة الثالثة:
 قتل أوقات الفراغ نهائيًا بأن تصبح أكثر انخراطًا بالمجتمع معظم الممارسون لتلك العادة يلجئون إليها بسبب الشعور بالوحدة لذلك يفضل الانضمام لنادي رياضي أو المشاركة المجتمعية في أعمال الخير أو الأعمال الجماعية أو الاشتراك في نادي رياضي.

الخطوة الرابعة:
 التوقف عن مشاهدة الافلام الاباحية والصور المثيرة أو التعرض للمواقف المثيرة يفضل تشفير مثل تلك المواقع حتى يصعب عليك دخولها عند تصفحك الإنترنت يفضل أن يكون وسط جماعة أو في وجود الأسرة حتى تجبر نفسك على مشاهدة مثل تلك المواد.

الخطوة الخامسة:
 عليك التحلي بالصبر و ضع مكافأة لنفسك في حال التزامك بالمسار الصحيح في طريق التخلص من العادة السرية.

الخطوة السادسة :
 وهي الأهم الاستعانة بالصلاة والمحافظة عليها في وقتها مع الوقت تدرك لذتها وتترك كل شيء محرم ، يفضل الزواج المبكر للشاب في حال لجوءه لتلك العادة في حال القدرة على ذلك .

تذكر أولًا وأخيرًا أنها من العادات المحرمة التي تغب الله عزوجل وسببها هو الفراغ القاتل لذلك املء وقت بكل الأشياء الجميلة و المبهجة هي التي تساعدك وتخلصك من العادة السيئة .












الاستمناء أضراره علاجه Reviewed by ChamaliTV on مايو 25, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.