Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فوائد البرتقال


    فوائد البرتقال




   البرتقال 
يعتبر البرتقال من أكثر الفواكه شعبية في أنحاء العالم، حيث ينتمي إلى فئة الحمضيات التي تزرع في المناطق الأكثر دفئاً، ويستهلك البرتقال بتناول ثماره أو عن طريق العصر، وهو مصدر للعديد من الفيتامينات والألياف الغذائية ومضادات الأكسدة، ويوجد الكثير من الأنواع المختلفة للبرتقال، والتي تختلف بالطعم، واللون، والحجم.
يحتوي البرتقال وعصير البرتقال على عناصر علاجية عديدة، ويعد من أغنى المواد الغذائية بفيتامين سي، حيث تعطي حصة واحدة من عصير البرتقال أكثر من 200% من الكمية الموصى بها من الفيتامين والذي يعمل بدوره كمضاد أكسدة طبيعي في الجسم، ويقوم بتدمير أو توحيد الجذور الحرة قبل أن تلحق أي ضرر في الجسم. ويحتاج الجسم إلى فيتامين سي كذلك لتحفيز جوانب أخرى لجهاز المناعة، ويعد الفيتامين مكوناً رئيسياً للكولاجين الضروري لإصلاح خلايا الجسم وللمساعدة على نمو خلايا جديدة للأنسجة.



    فوائد البرتقال
- يحتوي البرتقال على كمية عالية من فيتامين C، ما يجعل منه مضاداً فاعلاً للأكسدة، والالتهابات المختلفة.

- يعزز البرتقال من كفاءة الجهاز المناعي في الجسم ومكافحة العدوى الجرثومية والفيروسية، ما يحمي من الأمراض الشُّعَبية كالبرد والزكام.

- يساهم البرتقال في علاج مشاكل الجهاز التنفسي والربو، لما يحتويه من كميات كبيرة من النيوفلافونيد.

- يعتبر البرتقال مصدراً للحديد، ما يعزز إنتاج الهيموغلوبين، الذي يساهم في الوقاية من مشاكل الدَّم المتنوعة على كفقر الدَّم.

- يساهم البرتقال في علاج مشاكل الجهاز الهضمي المتنوعة، فهو ملين رائع للمعدة والأمعاء، ويقي الجسم من الإمساك والسموم المتراكمة فيه.

- يلعب البرتقال دوراً فاعلاً في مكافحة الجذور والشقوق الحُرة التي تعزز من الإصابة بالأورام المتعددة.

- يساهم البرتقال بشكلٍ فاعلٍ في تنشط الدورة الدمويَّة في الجسم، ما يمده بالحيوية والنشاط، ويساعد الفرد على أداء واجباته الحياتية بكفاءة دون إرهاق أو إجهاد جسدي.

- يؤمِّن البرتقال بشرةً وجلْداً أكثر صحة؛ إذ يزودها بالنضارة والمظهر الطبيعي.

- يساهم البرتقال في تخفيض معدل الكولسترول في الدَّم، ويعزز وصول الأكسجين إليه، الأمر الذي يحد من إصابة الفرد بأمراض الشرايين، والأوعية الدموية، والقلب.


- يساعد تناول عصير البرتقال صباحاً على الحد من خطر الإصابة بالأمراض القلبية الخطيرة، التي زادت خاصة في الآونة الأخيرة. يحتوي البرتقال على مادة الهيسبيريدين المسؤولة عن حماية شرايين القلب من التصلب، كما تعمل على تحسين الخلايا المجاورة للقلب والتي تحدّ من خطر حدوث انسداد الشرايين.

- يتميز عصير البرتقال بقدرته الفائقة على الحد من الإصابة بأمراض الكلى، خاصة عند تناوله بمقدار ثابت يومياً. فهو مكافح لتكوين حصوات الكلى، وذلك لأنه يحتوي على عنصر السيترات، الذي يتميز بقدرته الفائقة على منع الاضطراب الذي يحدث بالجسم، ويتسبب في تكوين الأملاح والمعادن والمواد الكيميائية التي ينتج عنها خفض الحموضة في البول، وبالتالي تكوين حصوات على الكلى.


- يساعد في علاج فقر الدم الحاد "الأنيميا" وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين جـ الذي يسهل امتصاص الحديد في الدم، لذا ينصح المرضى الذين يعانون من فقر الدم بتناول عصير البرتقال بانتظام. 

- يساعد عصير البرتقال على حماية الجسم من أنواع كثيرة من السرطانات؛ لاحتوائه على مواد مهمة في مكافحة السرطان، كسرطان الثدي والقولون والجلد والرئة والفم وغيرها




فوائد البرتقال Reviewed by ChamaliTV on مايو 28, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.